القائمة الرئيسية

الصفحات

اول صراف آلى لعملة البتكوين في دبي متوقف مؤقتاً وتصريح من الشركة القائمة عليه

في 19 مارس 2019م اعلنت شركة Amhora القائمة على تركيب اول صراف آلي لعملة البيتكوين في دبي، المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد جهاز صرافة البيتكوين الأول من نوعه، يوفر للسكان المحليين والسياح على حد سواء الفرصة لشراء العملات الرقمية.
مدينة Dubai يتمتع سكانها المحليون بالرفاهية وتفتخر بمعالم مثل أحد أكبر مراكز التسوق في العالم وأطول مبنى في العالم، فإن وجود جهاز صراف آلي للبيتكوين أمرٌ مهم. كشك البيتكوين، الذي يقبل النقد مقابل العملات الرقمية، قيد التشغيل بالفعل ويقع في ريكسوس بريميوم Dubai at the Rixos Premium Hotel in JBR ، وهو فندق 5 نجوم يقع في قلب مساكن شاطئ جميرا في دبي.
وتقوم شركة Amhora، التي قامت بتركيب جهاز الصراف الآلي، بالعمل أيضًا على تطبيق متصفح إنترنت على البلوكتشين، وتحصّل على عمولة باهظة بنسبة 5٪ على مبلغ الشراء. وصف أنهاد دهينجرا، الرئيس التنفيذي للشركة، الرسوم بأنها "جذابة للغاية"، حيث قال لصحيفة الخليج تايمز:
"يمكنك شراء عملات البيتكوين على الفور. خلاف ذلك، يجب أن يمر الناس بعدد من الإجراءات التي تستغرق الكثير من الوقت. في هذا الكشك، يمكنك فقط إدخال النقود وستحصل على عملات البيتكوين على الفور. من الممكن شراء عملات البيتكوين من خلال المنصات المصرفية وبطاقات الخصم بالفعل، لكن بما أننا نقبل النقد، فالأمر مختلف تمامًا. هذا هو أول كشك بيتكوين تجاري في المدينة."
الا ان هنالك اخبار تفيد بانه تم ايقاف الصراف مؤقتاً في اسبوعه الاول لاسباب تتعلق باكمال اجراءات الحماية القانونية مع الجهات المختصة.
بالرغم من أن جهاز الصراف الآلي مرخّص من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، إلا أنه يفتقد إلى بعض البروتوكولات التنظيمية القياسية. على سبيل المثال، لا توجد أي أحكام للتعرف على العميل الذي يقوم بشراء عملات البيتكوين، على الرغم من أنه سيتعين على العملاء تقديم بطاقات هوية أو جوازات السفر الإمارتية عند بيع العملات الرقمية. للمساعدة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالشراء و البيع، وستعرض ماكينة الصراف الآلي سعر البيتكوين في الوقت الفعلي.
مصادر اخبارية عن الخبر:
شارك المعلومة 

تعليقات