القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات ضارة وتستنزف طاقة بطارية الهاتف وتضعف قوتها تعرف عليها قبل تثبيتها على هاتفك

تطبيقات ضارة وتستنزف طاقة بطارية الهاتف وتضعف قوتها


لكل مستخدم هاتف ذكي يعمل بنظام اندرو يد عليه أن يطلع على هذا التقرير التحذيري من خبراء في مجال التكنولوجيا وامن المعلومات للمحافظة على عمل هواتف بصورة سليمة دون خلل في وظائف هواتفهم.
حذر خبراء في مجال التكنولوجيا، مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "الأندر ويد"، من تطبيقات ضارة وتستنزف طاقة بطارية الهاتف وتضعف قوتها وإظهار الإعلانات الغير مرغوب بها.

ويقول الخبراء إن عددا من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى استنزاف بطارية الهواتف الذكية، من بينها بعض التطبيقات "الضارة" التي "تدمر البطارية"، على حد وصف صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وقال المصدر: "هذه التطبيقات تبدو عادية على متجر جوجل بلاي، لكنها في الواقع تتسبب في العديد من المشاكل للهاتف".

ووضع الخبراء في شركة "سوفوس" الأمنية قائمة تضم 22 تطبيقا، تم تحميلها أكثر من 22 مليون مرة على هواتف "أندرو يد"، وصنفوها ضمن "التطبيقات الخطيرة".

وقالوا: "هذه التطبيقات تستنزف طاقة البطارية بشكل سريع، حيث تشتغل باستمرار وبشكل خفي في الهاتف، وتروج لإعلانات مزعجة ، وتزيد من نسبة استهلاك البيانات"
وتابعوا في توضيح الأمر بأن: "المستخدمون العاديون سيلاحظون أن هذا النوع من التطبيقات يستخدم كمية كبيرة جدا من البيانات ، مما يؤدي إلى استهلاك البطارية بمعدل أسرع من المعدل العادي".

وشملت قائمة التطبيقات "المحتالة" بالأسماء التالية:

: Sparkle FlashLight - Snake Attack - PairZap - Math Solver - Animal Match - ShapeSorter - Tak A Trip - Magnifeye - HexaFall - Roulette Mania - Color Tiles - Join Up - HexaBlocks - Zombie Killer - Space Rocket - Neon Pong - Just Flashlight - Table Soccer - Cliff Diver - Box Stack - Jelly Slice - AK Blackjack.

كما قامت شركة "جوجل" بحذف بعض هذه التطبيقات في 25 نوفمبر الماضي، فيما نصح خبراء، المستخدمين بعدم التسرع في تحميل التطبيقات قبل التاكد من دورها وفوائدها ومضارها وتعليقات الأشخاص الذين حملوا وكان لهم لهم تجربة مسبقة مع التطبيق.


تعليقات