القائمة الرئيسية

الصفحات

العمل والربح من الانترنت بين الحقيقة والمصداقية والتمويه

العمل والربح من الانترنت بين الحقيقة والمصداقية والتمويه


العمل على الانترنت أو الوظيفة عبر الانترنت لا تختلف كثيرا عن العمل على ارض الواقع سوى بالتقدم والتطور والوصول السريع في انجاز العمل وتوفير الجهد والوقت وكثير من الأمور التقليدية وهذه من الايجابيات، مع هذا توجد سلبيات قد تكون عائق في هذا المجال. فمقالنا اليوم سوف نتحدث عن تطور السلبيات معه وهي نشاط بعض أصحاب النفوس الدنيئة فيه باستعمال بعض الطرق وتلويث هذا التطور الذي قد يساعد الكثير من لا يجدون عمل أو وظيفة مناسبة لسد احتياجاتهم اليومية أو دخل إضافي لمحدودي الدخل أو الذين دخلهم لا يكفي حاجتهم.
هنالك مجموعات أو أشخاص نشطين في هذا المجال يستقلون حوجة الناس من اجل كسب المال من وراءهم بعدة طرق وتطور هذه الأساليب والطرق حتى أصبحت تستخدم التكنولوجيا والتقدم وتأتي بأشكال عدة، منها من يستقل حوجة الناس للمال فيخطط ويدبر للتربص بهم مستقلا الحوجة وعدم المعرفة بالطرق التي يسلكونها.

سوف نتحدث عن مواقع متشابهة الهدف والطرق وكثير منا قد مر بها وسوف نوضح للإخوة الذين لم يمروا بتجارب مع مثل هذه المواقع أو يبحثون عن مصداقية العمل معها. حقيقة هي واضحة من أقراءاتها ووعد الشخص بالغنى مقابل عمل بسيط وهو أن تعمل كذا أو لا تعمل بمجرد التسجيل سوف تأخذ كذا والشخص يصدق عندما يضعون له أرقام افتراضية من الدولارات على حسابه من اجل تحكيم خطتهم والعمل معهم لتحقيق مطلبهم وهو جلب أشخاص اكتر للاستفادة منهم في هذه المصيدة وللأسف الكثير منهم يقع في فخ أعمالهم بالإضافة لدفع المال لهم من اجل الحصول على أرباحه معهم! نعم هنالك من يصدق هذه الخرافات.
  مثل مواقع التسويق الهرمي أو مواقع الاستثمار ذو العائد الهائل أو يسمونها اضرب واهرب يطلبون منك وضع بعض الأموال لمضاعفتها خلال يوم أو يومين الكثير من يبنى أحلامه على الغني السريع وهو لا يدري أن هذا فخ تدفع ثمنه أنت! تتعدد الطرق وتتنوع والهدف واحد وهو النصب عليك لذلك إخوتي كونوا حذرين وحللوا الأمور بمنطقية وبحث أكثر ومعرفة النتائج قبل الوقوع في أي عائق في هذا المجال.

كيفية التعرف على مصداقية الموقع أو العمل عليه

كما أن هنالك أشخاص يعملون على تمويه الناس من اجل الكسب من وراءهم، هنالك أيضا أشخاص يدلونهم ويوضحون لهم الأمور لكي يصلون إلى درجة معرف وخبرة بمجال العمل عبر الانترنت.

أولا: 

يجب استخدام محرك بحث جوجل ويوتيوب في البحث عن مصداقية الموقع وسوف تجد تجارب أشخاص عدة في المشكلة التي تبحث عنها، مثلا موقع الناس تتحدث عن انه يدفع لك المال مقابل عمل معين وأنت تود أن تتأكد منه ويجب التأكد من عدة مصادر وليست مصدر واحد فقط وحلل ما يقوله أصحاب التجارب معه.
وذلك بالبحث عن اسم الموقع وما يقدمه وعن تجارب الناس معه ومصداقية الدفع وذلك بالخطوات التالية:
نذهب لمحرك بحث جوجل نكتب مثلا (مصداقية الموقع + اسم الموقع) في محرك أو نكتب إثبات دفع الموقع تصفح أول النتائج في البحث سوف تجد من يدعون له سوى كان صادقا أو غير ذلك لكن مع تحليل النتائج سوف تجد المصداقية سوف تجد من يدعوا له يود أن تسجل من خلاله وهو لا يعلم عن مصداقيته فقط من اجل التجربة وللأسف لو وجد انه غير صادق لا ينبه لذلك ويترك الأمر والمقال كما هو من اجل يأتي شخص ويسجل ويهدر وقت كما فعل هو من اجل ذلك لا تتعامل مع أول نتيجة إلا إذا وجدت المصداقية من عدة مصادر بالإثبات الشخصي للدفع أو المصداقية.
رابط موقع سكام ادفايزر يساعدك في تحليل المواقع درجة مصداقية وعمر الموقع سوى كان حديثا أو قديما

فديو يوضح طريقة التعامل مع الموقع


ثانيا: 

التواصل مع أصحاب المدونات أو قنوات اليوتيوب والمنتديات من اجل معرفة المعلومة الغائبة عنك سوى سؤال في بث مباشر للقناة أو في مشاركة في منتدى أو مدونة أو في صفحة الفيس بوك للموقع أو المدونة وسوف تجد المعلومة الأكيدة.

ثالثا: 

استخدام التحليل المنطقي وسؤال نفسك لماذا هذا الموقع يدفع لي من دون عمل شيء أو بذل مجهود ما هو القرض من ذلك؟ سوف تجد كل الحقائق وسوف تكتشف الكثير بنفسك وهنا تكون الخبرة والإبداع والتميز في معرفة مصداقية المواقع دون تجربة.
وحقيقة الأمر أن ليست هنالك طرق بسيطة على الانترنت تجني منها المال بهذه السهولة ابسط الطرق تحتاج لمجهود ومعرفة ودراية تامة لكي تجني بعض السنتات حتى أن تكتسب الخبرة الكافية لتتمكن من جني أموال قد تكفي مصروفاتك وتعويض الجهد المبذول ومن اجل هذا لا بد أن تتبع وتتعلم خطوة بخطوة وتحلل الأمور وتستفسر عنها قبل العمل عليها حتى لا تضيع وقتك في التجارب التي قد تأخذ منك وقت ثمين يمكن أن تستقله في تجارب ناجحة وممهدة لك من قبل أشخاص عملوا عليها وعلى مشاركتها معك من اجل الفائدة للجميع.

تعليقات